مراكش: المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم- فدش مراكش أسفي يجتمع، ويناقش مجموعة من القضايا التعليمية والتنظيمية.

 

اجتمع المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، بأغلبية أعضائه (13 عضو من أصل 15، مع تسجيل اعتذارين كتابيين) صباح يومه الثلاثاء 28 نونبر 2017 ابتداء من الساعة  الحادية عشرة صباحا. وقد استمر الاجتماع زهاء ست ساعات تناول فيها الحاضرون بعض القضايا التعليمية والتنظيمية المستجدة بالجهة، ومن ضمنها تقييم محطة المؤتمر الوطني الحادي عشر للنقابة الوطنية للتعليم ببوزنيقة أيام 27 و28 و29 أكتوبر الماضي، والذي أخذ حيزا زمنيا هاما من النقاش المستفيض والمسؤول بين أعضاء وعضوات المكتب الجهوي الذين خرجوا بمجموعة من مشاريع قرارات تنظيمية ستعرض على أنظار المجلس الجهوي المزمع انعقاده أواخر شهر دجنبر القادم. 

 

 لجنة الإعلام والتواصل الجهوية

مراكش: نجاح الاضراب الوطني للتاسع نونبر، واحتجاج التنسيق النقابي الثنائي أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم.

 

*حسن إدوعزيز

 

كما كان مقررا، وفي ظل النجاح الملفت للاضراب الوطني في قطاع التعليم ليومه الخميس 9 نونبر 2017، نفذ التنسيق النقابي الثنائي بين المكتبين الإقليميين للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي بمراكش، صبيحة اليوم، وقفتهما الاحتجاجية ضد الاعتداءات المتزايدة التي أصبحت تستهدف نساء ورجال التعليم داخل مقرات عملهم،  وخصوصا ما تعرض له الأستاذ (ع.أ)، أستاذ مادة الإجتماعيات  بالثانوية التأهيلية سيدي داوود بورزازات من تنكيل همجي، من طرف أحد تلاميذه، وهو يؤدي رسالته التربوية داخل الفصل الدراسي.  

 

 

كانت الوقفة أمام المديرية الإقليمية للتعليم بحي الحارثي من الساعة العاشرة إلى الحادية عشر صباحا. وجاءت في اطار الصلاحية التي تركها المكتبان الوطنيان للنقابتين لفروعهما النقابية لاتخاذ المبادرات المناسبة والداعمة للاحتجاجات المدافعة عن كرامة نساء ورجال التعليم، كما جاء في شعار بيانهما الوطني الداعي للإضراب: " كلنا ضد العنف المدرسي".

وقد شهدت هذه المبادرة المحلية للتنسيق مشاركة كثيفة ونوعية لمناضلات ومناضلي النقابتين المذكورتين ممن أصر على تنفيذ الاضراب الوطني، وتسجيل الحضور، نحو مقر المديرية، لإيصال احتجاجه للمسؤولين.. حيث صدحت حناجر المحتجات والمحتجين بشعارات قوية نددت بالاعتداءات المستهدفة لنساء ورجال التعليم، وطالبت بضرورة توفير الحماية لهم، وصون كرامتهم، وداعية لتوحيد جهود المناضلات والمناضلين قصد التصدي لما يستهدفهم ويستهدف الجسد التربوي، والعاملين به من أساتذة وأطر إدارية.

كما عرفت المحطة أيضا مشاركة فعالة للمتضررات والمتضررين من الحركة الانتقالية 2017، والذين لازالوا يرابطون، منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، بمقر المديرية الاقليمية في انتظار التوصل لحل عادل ومنصف لقضيتهم المشروعة.

 *اللجنة الجهوية للاعلام والتواصل

 

المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم- فدش

مراكش أسفي

 

إضراب وطني يوم الخميس 09 نونبر2017 مصحوب بوقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية بالحوز ابتداءا من الساعة 11 صباحا

نداء

 

كرامة نساء ورجال التعليم أولا

 

عاجل: إضراب وطني بقطاع التعليم لمدة 24 ساعة يوم الخميس 09 نونبر 2017.

 

التنسيق النقابي الثنائي بين النقابة الوطنية للتعليم- فدش والجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع الأستاذ المعنف بورزازات، ومع باقي الأطر التربوية والادارية للتربية والتكوين.. ويدعو إلى:

إضراب وطني بالتعليم لمدة 24 ساعة يوم الخميس 09 نونبر 2017

ودعم كل الاحتجاجات المدافعة عن كرامة نساء ورجال التعليم

والصلاحية للتنسيق النقابي بالفروع لاتخاذ المبادرات المناسبة 

وإليكم نص بيان التنسيق:

 

 

عدد زوار الموقع

2437489
اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الايام
228
1495
10547
2406608
36997
92795
2437489
Your IP: 107.20.115.174
Server Time: 2017-12-15 02:36:24

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم العربي  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف