بيان المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) بالحوز

      عقد المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل إقليم الحوز دورة عادية يومه الأحد 1 يونيه 2014 بالمقر الجهوي للنقابة بمراكش للتداول في التنظيم و مستجدات الساحتين النقابية و التعليمية في سياق وطني يتميز بتراجعات خطيرة على المستوى الاجتماعي حيث تواصل الحكومة نهج سياستها اللاشعبية عبر الإجهاز على القدرة الشرائية للطبقة العاملة تحت هاجس موازناتي تدبيري ( الإجهاز على صناديق التقاعد - نضام المقايسة - الزيادة في أسعار المحروقات والمواد الغذائية ...) ، و بعد مناقشة مستفيضة وجادة لما تعرفه الساحة التعليمية من توتر و احتقان نتيجة استفراد الوزارة الوصية باتخاذ القرارات و تهميش الشركاء الاجتماعيين والالتفاف على مفهوم الإشراك و التشارك و إفراغه من مضامينه الحقيقية فإن المجلس الإقليمي  يعلن للرأي العام أنه:

وطنيا :

v يطالب الحكومة بالإسراع في تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل مع مطالبة الوزارة الوصية بالإسراع في إفراج عن نظام أساسي عادل يستجيب لكافة مطالب الفئات التعليمية.

v يدعم نضالات جميع الفئات التعليمية .

vيحتج على عدم الاخد بمقترحات النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) الرامية إلى دمقرطة  الاستفادة من الحركات الانتقالية في إطار من الشفافية و تكافؤ الفرص بين كافة نساء و رجال التعليم ويعلن تضامنه مع مختلف المتضررين.

vيرفض القرارات التعسفية المتخذة في حق حاملي الشهادات من اقتطاعات ووقف حوالات و توقيفات و متابعات قضائية.

vيطالب الوزارة بفتح تحقيق جاد ومسؤول في ماعرفه التسيير الفضائحي للشأن التعليمي بإقليم الحوز ومحاسبة وترتيب الجزاءات في حق المتورطين.

إقليميا :

v ينوه بالمجهودات التي يبذلها المكتب الإقليمي على المستوى التنظيمي و التأطيري في إطار نضالي مسؤول دفاعا عن المدرسة العمومية و المكتسبات المادية و المعنوية للشغيلة التعليمية بالإقليم.

v يثمن الخطوات النضالية للتنسيق النقابي الثلاثي الإقليمي  (FDT-CDT-UNTM) لتصحيح الاختلالات البنيوية التي يعرفها تدبير الشأن التعليمي إقليميا و يطالب النائب الإقليمي بتحمل مسؤوليته في تنفيذ التزاماته الموثقة في محضر 6 ماي 2014 دونما التفاف أ وتملص.

v يفوض للمكتب الإقليمي صلاحية توسيع دائرة التنسيق لتنفتح على كل النقابات الجادة و المسؤولية الغيورة على القطاع  بالإقليم.

v يطالب بإرساء حركة محلية عادية في إطار من الشفافية و تكافؤ الفرص وعدم التستر عن المناصب الشاغرة            و خصوصا مناطق الجذب.

v يدعو للارتقاء بلقاءات النيابة مع الشركاء الى مستوى مأسسة الحوار البناء وتجنب الموسمية .

v يحيى المجهودات الجبارة التي يبدلها كافة أطر المنظومة التعليمية بإقليم الحوز للارتقاء بالحياة المدرسية و تفعيل أدوارها رغم الإكراهات  و الصعوبات .

v يندد بالحملة المسعورة التي يتعرض لها أطر الثانوية الإعدادية سيدي داوود ( إدارة و هيئة التدريس) من طرف بعض المشوشين المخلين، بتحريض سافر من الحارسة العامة و مباركة نقابوية صفراء. كما يدعو النيابة إلى الإسراع بفتح تحقيق كما سبق واتفق عليه مع النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) لوضع حد للابتزاز الذي يحاول البعض ممارسته على اطر الإدارة و التدريس في استهتار مفضوح بالمسؤولية الأخلاقية و المهنية.

v يستنكر ما يتعرض له المساعدون التقنيون من استغلال و استفزاز بلغ حد الاهانة و الشتم من طرف موظف متعدد الاختصاصات داخل مقر النيابة.

   وعليه فان المجلس الإقليمي يطالب بالحد من هذه الممارسات السلطوية البائدة و يلح على التعجيل بإصدار مذكرة إقليمية تحدد و تنظم عمل هذه  الفئة بما يضمن كرمتها وحقوقها .

كما يحمل النيابة الإقليمية المسؤولية الكاملة لحرمان المكلفين بالحراسة العامة خلال الموسم 2013/ 2014 من نقط الامتياز في خرق سافر للقوانين الجاري بها العمل .

و أخيرا فإن المجلس الإقليمي يدعو الشغيلة التعليمية إلى اليقظة و الحذر و التعبئة النضالية المسؤولة حتى تصحيح الاختلالات التي تعتري المنظومة التربوية بالإقليم.

وعاشت الشغيلة التعليمية صامدة و موحدة

 

المجلس الإقليمي.

تحميل البيان

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


عدد زوار الموقع

2437426
اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الايام
165
1495
10484
2406608
36934
92795
2437426
Your IP: 107.20.115.174
Server Time: 2017-12-15 02:21:04

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم العربي  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف